أخر الاخبار

نصائح مهمة لوقاية الأطفال من امراض الشتاء

نصائح مهمة لوقاية الأطفال من امراض الشتاء


نصائح مهمة لوقاية الأطفال من امراض الشتاء

كيف احافظ على طفلي من المرض في الشتاء؟ كيف نحمي أطفالنا ممن الامراض؟ كيف تحافظ على صحتك في فصل الشتاء؟ كيف احمي أولادي من نزلات البرد؟ 

مع دخول فصل الشتاء تكثر الأمراض كالزكام، و السعال ، و اللوزتين، و التهاب القصبة الهوائية، و الانفلونزا الموسمية، خاصة لدى الاطفال. 

و هذا ما يجعل معظم الأمهات حذرين على أطفالهم و خاصة صباحا عند ذهابهم الى المدرسة. 

اليوم في مدونة لك سيدتي سنذكر بعض النصائح لسلامة اطفالنا و الوقاية من امراض الشتاء.


نصائح لوقاية الاطفال  من امراض الشتاء . 

اتبع هذه النصائح لوقاية اطفالك من امراض الشتاء و الحفاظ على صحتهم من الفيروسات.


1- ارتداء ملابس ثقيلة لوقاية الأطفال من امراض الشتاء. 

يجب حماية صدر الطفل و الرأس، لأن معضم الفيروسات التي تصيب الجسم سببها برود الجسم، و خاصة الرأس لأنه مسؤول بنسبة كبيرة عن حرارة اجسامنا. 


2- الطعام الصحي. 

الغداء الصحي و المتوازن ضروري لصحة اطفالنا، بحيث ان الاكل الذي يستهلك أطفالنا مهم جدا لتقوية مناعتهم ، لذا يجب إدخال الأغذية الغنية بمضادات الاكسدة من فواكه ، و خضر ، و توابل، لتحميهم من امراض الشتاء. 


3- عدم الإكثار من الأطعمة الغنية بالسكريات. 

تناول السكريات بكثر في اليوم يؤدي الى التهاب الجهاز المناعي، لذا فالاطفال الذين يتناولون الكثير من الحلويات و السكريات هم أكثر عرضة للأمراض و نزلات البرد. يجب عدم تناول السكريات بكثرة لتقوية جهاز مناعتهم.


4- الحفاظ على النظافة. 

يجب غسل اليدين بالماء و الزبون على الاقل ثلات مرات في اليوم، و بعد ذخول الى الحمام، و بعد اللعب. تنظيف الألعاب لأنها تحتوي على فيروسات كثيرة. 


5- تهوية المنزل. 

يجب تهوية المنزل بفتح جميع النوافذ، و خاصة غرفة الطفل لتقليل الفيروسات و الامراض، لأن فيروسات الشتاء تبقى حية لعدة ساعات في الهواء. 


6- شرب الماء . 

حتى في فصل الشتاء يجب شرب كمية مهمة من المياه، كي لا يصاب الطفل بالجفاف،  و الحفاظ على رطوبة طفلك سيدتي. و ايضا شرب المشروبات الساخنة، كالحساء ، و بعض الاعشاب المغلية.


7- ساعات نوم كافية. 

تؤثر عدد ساعات النوم على جهاز مناعة طفلك، فقلة النوم تضعف الجهاز المناعي لدى الطفل فأصبح اكثر عرضة للفيروسات و نزلات البرد، و الأمراض. 

فقلة النوم تؤثر أيضا على صحة العقل، و الأنشطة البدنية، و حرارة الجسم، و القلب. 


8- التباعد. 

يجب الفصل بين طفل مريض و طفل سليم، خاصة وقت النوم، لا يجب أن يناموا في غرفة واحدة. 

و صلنا الى نهاية مقالنا لليوم ، كانت هذه مجموعة من النصائح لك سيدتي لحماية طفلك من امراض الشتاء،  و لتقوية مناعته.

و اهم نصيحة ، اذا ارتفعت درجة حرارة طفلك أو أصيب بانفلوانزا الشتاء لا تسارعي بالذهاب الى الطبيب، قومي بخفض حرارته في البيت، بخافضات الحرارة اولا. 


امراض الشتاء،  نزلات البرد،  الانفلونزا،  مناعة ضعيفة، تقوية المناعة، التغدية الجيدة، النظافة الشخصية،  غسل اليدين، تهوية البيت، الشتاء ، الاطفال، لك سيدتي، جهاز المناعة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-