أخر الاخبار

وصفات طبيعية لفك تشابك الشعر

وصفات طبيعية لفك تشابك الشعر


وصفات طبيعية لفك تشابك الشعر

ماهو سبب تشابك الشعر؟ ماهو سبب الشعر الخشبي؟ كيف أفك العقد في الشعر؟ ما هي الوصفات الطبيعية التي تساعد في فك تشابك الشعر؟ ما سبب ظهور عقد في الشعر؟ مالذي يجعل الشعر ناعم؟

هذه هي معظم الأسئلة التي تطرحها السيدات اللواتي يعانون من مشكلة تشابك الشعر، والتي سنجيب عنها في هذا المقال بتدقيق وشرح مفصل في مدونة لك سيدتي.

 كما أن الوصفات طبيعية ينصح بها من طرف الخبراء ،ذات نتائج سريعة ورائعة.

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تشابك الشعر لعدة أسباب مختلفة، وتبحث معظمهن عن وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من تشابك الشعر.

 وللحصول على شعر جميل ورطب، سنعرض عليكم من خلال هذا المقال على مدونتنا لك سيدتي الأسباب المؤدية لمشكلة تشابك الشعر، كما سنعرض عليكم أفضل الوصفات الطبيعية والتي تحقق نتائج فورية ومرضية.


1- أسباب تشابك الشعر.

  •  خصلات شعرسميكة ومجعدة . 
  • خصلات رفيعة وطويلة . 
  • شعر جاف وتالف .  
  • عدم تنظيف الشعر بشكل منتظم . 
  • الإفراط في صبغ الشعر. 


2- أفضل الوصفات التي تعالج تشابك الشعر. 

ماسك الألويفيرا والماء من أجل فك تشابك الشعر: تعرف الألويفيرا أو الصبار على أنها غنية الأحماض الأمينية والتي تساعد الشعر على النمو وتنعيمه، كونها تغديه بمجموعة من الفيتامينات والبروتينات التي من شأنها تغدية الشعر وتقويته ومنحه الحيوية واللمعان. 

بالإظافة إلى ذالك فإنه يقلل من الزيوت والدهون المتراكمة في فروة الرأس.

طريقة التحضير: إستخرجي الهلام الذي يوجد داخل أوراق الألويفيرا، ضعي الهلام في وعاء وأضيفي إليه كوبين من الماء وقومي بالتحريك جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي قومي بغسل شعرك جيدا ونشفيه إستخدمي أي أداة توزيع، وقومي بتوزيع الخليط ورشه على فروة الرأس يستخدم هذا الماسك 3أو 4 مرات خلال الأسبوع.

يعطي هذا الماسك نتيجة فعالة خلال وقت قصير.
أفضل الوصفات التي تعالج تشابك الشعر ماسك الألويفيرا والماء من أجل فك تشابك الشعر.



ماسك حليب جوز الهند وعصير الليمون لفك تشابك الشعر: يتكون حليب جوز الهند على كمية كبيرة من الفيتامينات والمغديات المفيدة للشعر و التي تنعمه وتحد من تجاعيده وإتلافه، كما تحفز نمو الشعر ومنع تساقطه وتساعد على فك تشابكه و تعطي للشعر لمعانا وملمسا ناعما.
ويساعد على تجميل المظهر الخارجي للشعر، ناهيك عن الفوائد الكثير لليمون التي تساعد بدورها في معالجة الشعر.


 طريقة التحضير في إناء نمزج ربع كوب من عصير الليمون الحامض مع كوبين من حليب جوز الهند، ضعي الخليط في زجاجة واتركيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات وزعي الخليط على شعرك بعد خلط الزجاجة جيدا.
 وغطي شعرك بالنايلون بعد مرور نصف ساعة تقريبا إغسلي الشعر جيدا .
يستخدم هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا لتحصلي على نتيجة مرضية وسريعة.


ماسك زيت الأفوكادو من أجل فك تشابك الشعر: يعتبر زيت الأفوكادو من بين أفضل الزيوت الغنية بالمغديات والفيتامينات التي تحمي الشعر من التلف الذي تسببه أشعة الشمس ويغديه بشكل كامل وصحي، كما يعمل على  الحفاظ على الشعر من التكسر والتشابك إذ يقوم بفك خصلات الشعر بسلاسة .

طريقة التحضير سخني زيت الأفوكادو في وعاء لبضع ثوان بعد أن تمشطي شعرك إفركيه بالزيت بلطف بأطراف أصابعك اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو بعد مرور فترة على الماسك كي تمتص فروة الرأس الزيت بشكل جيد.


ماسك زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأركان لفك التشابك :تعالج زبدة الشيا مشاكل تقصف الشعر وتضرره نتيجة الإفراط من العلاجات الكيميائية واستعمال مجفف الشعر، كما تقوم بتنعيم الشعر المجعد وفك تشابكه، بالإظافة إلى جوز الهند الذي يعمل على الحد من تساقط الشعر وترطيب فروة الرأس ومعالجة المشاكل المضرة بها.

إذ يحتوي على فيتامينات تغدي فروة الرأس وتعالجها، كما ان زيت الأركان معروفة بمنافعها الطبيعية الكثيرة التي تعالج مشاكل الشعر .

طريقة التحضير أخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زبدة الشيا ملعقة من زيت جوز الهند ملعقة من زيت الأركان، طبقي الخليط على شعرك المجعد واتركيه لمدة نصف ساعة اغسلي شعرك بالماء والشامبو تكرر الوصفة مرتان في الأسبوع.


ماسك الموز وزيت الزيتون من أجل فك تشابك الشعر: يحتوي زيت الزيتون على عدة فيتامينات ومغديات مفيدة للشعر ومعالجة لمشاكله كما يعطيه لمعانا ويحد من تشابك الشعر.

 كما يحتوي الموز على الفيتامينات والكربوهيدرات ، والمنغنيز، والزنك والبوتاسيوم والزيوت التي تعالج مشاكل الشعر وتغديه، بالإظافة إلى تخفيف تجاعيد الشعر وفك تشابكه.

 طريقة التحضير في إناء كبير إخلطي قشور الموز مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند حتى تحصلي على خليط متجانس، يوضع الخليط على النار حتى الغليان، ويوضع في قنينة زجاج في الثلاجة .

قومي بتدليك الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين غسلي شعرك بالماء جيدا.

كانت هذه أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج تشابك الشعر وتلفه، والغنية بالفيتامينات والمغذيات الصحية التي تحمي الشعر من التلف والتشابك وتحد من تساقطه وتجاعيده، كما أنها وصفات سهلة وذات نتائج فورية، نتمنى ان تكون قد نالت إعجابكم وأن تحصلو على النتائج المرغوبة بعد إستعمال هذه الوصفات الطبيعية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-