الصيام المتقطع له فوائد كبيرة لدى مرضى السكري

الصيام المتقطع له فوائد كبيرة لدى مرضى السكري


الصيام المتقطع له فوائد كبيرة لدى مرضى السكري

عدة خبراء ينصحون بالصيام المتقطع، و ذلك نظرا لفوائده الكثيرة، من بينها انقاص الوزن، و حرق الدهون، و انخفاض مستويات السكر في الدم،... 

هل الصيام المتقطع يفيد مرضى السكري؟ هل الصيام المتقطع يؤدي الى التعافي من داء السكري ؟ هل الصيام المتقطع مفيد للبنكرياس ؟ ما هي فوائد الصيام المتقطع لمرضى السكري؟ و كم مدة الصيام المتقطع لمرضى السكري؟

كل هذه الأسئلة و اكثر سنجيب عنها اليوم في مدونة لك سيدتي مع شروحات تفصيلية لفهم الموضوع اكثر.

لقد سبق و تطرقنا الى جدول الصيام المتقطع الذي يجب أن يتبعه كل من يرغب في البدء بالصيام المتقطع، و اليوم سنتحدث عن فوائد الصيام المتقطع لمرضى السكري.


الصيام المتقطع يحارب مرض السكري.

داء السكري من النوع الثاني مرض متطور و يستمر مدى الحياة، و هو مقاومة الجسم للانسولين، و ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وهو مرض غير قابل للشفاء التام، لكن أكدت بعض الدراسات إمكانية الشفاء منه. 

كما جاءت دراسة صينية جديدة ان الصيام المتقطع يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني، و ضبط مستوى السكر في الدم. 


فبعد ثلاثة أشهر من اتباع نظام الصيام المتقطع لاحظ الباحثون ان هذا النظام ساعد في علاج نصف الحالات المصابة بداء السكري النوع التاني، المشاركة في الدراسة. 

لكن تقول الدراسة ان الأشخاص الذين يمكنهم التعافي من داء السكري بالصيام المتقطع يجب أن تكون اصابتهم بالمرض لا تتعدى ست سنوات. 


كيف يعالج الصيام المتقطع داء السكري من النوع الثاني.

 لفهم كيف يعالج أو يضبط الصيام المتقطع مرض السكري من النوع الثاني، سنشرح ما قالته الدكتورة كورتني بيرسون أستاذة و مساعدة في جامعة الاباما.

 قالت الدكتورة: "ما تعلمناه من خلال السنوات الماضية هو أن اذا قام الناس بفقدان الوزن بسرعة كبيرة من خلال تناول وجبة واحدة فقط في اليوم ، ف %45 من المصابين بداء السكري من النوع الثاني في مراحله المبكرة سيكونون قادرين على التخلص من ادويتهم، و العلاج من مرض السكري."


و من هنا نستنتج ان الصيام المتقطع يعالج مرض السكري من خلال فقدان الوزن، حيث أن فقدان الوزن السريع يخلص الجسم من الدهون الزائدة في العضلات، و الكبد، و البنكرياس ، و هذا يساعد البنكرياس على إنتاج و افراز الانسولين، الذي يقلل السكر في الدم، كما يساعد العضلات و الكبد على تنظيم سكر الدم.

 اذا فقدان الوزن عامل ضروري في ضبط سكر الدم و العلاج منه. 


كم عدد ساعات الصيام المتقطع المناسبة لمرضى السكري. 

افضل مدة لصيام المتقطع تناسب مرضى السكري من النوع الثاني و لا تسبب لهم اضرار سواء على مستوى الكبد، و كي لا يتسبب لهم في هبوط سكر الدم هي 16 ساعة لمدة خمسة أيام بالاسبوع، زائد ممارسة التمارين الرياضية . 


ملحوظة: نمط الصيام المتقطع يجب أن يكون مختلفا من مريض الى آخر ، زيادة على ذلك فإن المرضى المصابين بمراحل متقدمة من المرض لا تلائمهم حمية الصيام المتقطع. 


وصلنا إلى نهاية مقالنا عن الصيام المتقطع لمرضى السكري من النوع الثاني تتمنى أن نكون قد اجبنا على جميع استفساراتكم، لكن قبل البدء في نظام الصيام المتقطع يجب على مرضى السكري استشارة طبيبهم لأجل السماح لهم بالبدء بالنظام و اعطائهم الأدوية الخاص بهم خلال فترات الصيام المتقطع.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-