أخر الاخبار

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ على ترطيبه فى الشتاء

نصائح للعناية بالشعر والحفاظ على ترطيبه فى الشتاء


العناية بالشعر في فصل الشتاء.

كيف اعتني بشعري في فصل الشتاء؟ ماذا يحدث للشعر في فصل الشتاء؟ كم مرة يجب غسل الشعر في فصل الشتاء؟

سنتحدث اليوم في مدونة لك سيدتي عن نصائح و طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء والحفاظ على ترطيبه .

مع حلول فصل الشتاء، يتعرّض الشعر للجفاف،  و التقصّف وظهور القشرة أكثر، و يصبح الشعر معرض للكسر ، وذلك عائد الى الطقس البارد والهواء . و لهذا تحتاج الفتيات الى روتين شامل للعناية بالشعر في فصل الشتاء، للحصول على شعر صحي، قوي ولامع. سنقدّم لكِ نصائح و حيل و حول العناية بالشعر الذي يجب أن تتّبعيه في فصل الشتاء.


نصائح و حيل للعناية بالشعر في فصل الشتاء.

1- قللي عدد مرات غسل الشعر.

يجب تقليل عدد مرات غسل الشعر الى مرة بالاسبوع، فهو من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة فروة الشعر بالجفاف، و تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تقوم بحمايته و ترطيبه، لذا يجب إطالة الوقت بين الغسلات. لا تغسلي شعرك بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمي دائمًا شامبو خال من السولفات، و الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.


2- استخدمي الزيوت.

في فصل شتاء ، و مع قساوة الجو يجب تجديد رطوبة شعرك بالعلاج بالزيوت ، يجب اختيار تركيبة خفيفة الوزن  على الشعر ، لعلاج جفاف الشعر والتلف و الخشونة، وضعي زيت الشعر المغذي على الأطراف يوميًا للمساعدة في تجديد الرطوبة وحماية شعرك ، كزيت السمسم أو زيت الافوكادو ، و زيت جوز الهند.


3- استخدام البلسم.

لن تكون العناية بالشعر في فصل الشتاء شاملة إلا باستخدام البلسم، الذي يساعد بشكل كبير على ترطيب الشعر ، بعد الشامبو الذي يسبب جفافه. يجب اختيار بلسم مناسب لنوع شعرك، حيث أن لكل شعر نوع بلسم معين يناسبه.

يجب زيادة كمية البلسم المعتادة في فصل الشتاء، وتركه على الشعر لفترة أطول مع تدليك الشعر. كما يجب ايضا استخدام حمام الكريم، بعد البلسم الذي يساعد في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.


4- وضع قناع للشعر.

من المهم جدًا وضع قناع أسبوعيا  على الشعر مثل الأقنعة التي يتم وضعها على بشرة الوجه، فقناع الشعر شىء ضروري و مهم جدا، ويمكن لأقنعة الشعر الأسبوعية أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالشعر الجاف والتالف فهي فعالة جدا و ترطبه.


ساقترح عليكم بعض الأقنعة و الماسكات التي تساعد على حماية و ترطيب الشعر: 

  • وصفة المايونيز: يحتوي المايونيز على الكثير من البروتين، و مركبات محفزة لنمو ولمعان الشعر، ويزيد من ترطيبه، ة يعالج الجفاف والتلف لانه غني بالأحماض الدهنية، ولذا يجب وضع المايونيز على الشعر وتدليكه جيدا ثم تركه لمدة نصف ساعة وغسله.

  • وصفة الأفوكادو والموز: يحتوي الأفوكادو على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد في استعادة لمعان و رطوبة الشعر، و الموز يزيد مرونته و قوته، وللقيام بالوصفة، يتم هرس حبة من الأفوكادو حبة من الموز، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله، يجب تكرار الوصفة أسبوعيا.

  •  تدليك الشعر بالزبدة: وصفة سهلة، و لها فعالية كبيرة في علاج الشعر الجاف و المتقصف، الوصفة هي استخدام الزبدة في تدليك الشعر بالكامل وهو جاف وليس مبلل، ثم يتم تغطية الشعر بغطاء الاستحمام لمدة نصف ساعة، و غسله جيداً بالشامبو المناسب لشعرك لتخليصه من كافة بقايا الزبدة

  •  وصفة زيت الجوجوبا: تعد زيت الجوجوبا مكثف طبيعي للشعر، وينصح بوضعه دافئاً على فروة الرأس و تدليكه بحركات دائرية من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطية الشعر بغطاء الاستحمام وتركه لمدة 45 دقيقة، وبعد ذلك غسل الشعر بالشامبو المعتاد.

5- تجنبي أدوات تصفيف الشعر.

يكون شعرك متقصفا و رقيقا خلال فصل الشتاء، و استعمال أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله معرضا للكسر ، لذا حاولي عدم تصفيف شعرك لان المجفف يسحب رطوبة شعرك ، و ترك خصلات شعرك بالهواء قدر الإمكان حتي يجف وحده .

كنصيحة حاولي الاستحمام في المساء لكي تجففي خصلات شعرك في الهواء بدون الحاجة لادوات تصفيف الشعر، و كل هذا للحفاظ على ترطيب الشعر.


6- تجنب صبغ الشعر في فصل الشتاء.

صبغات الشعر تحتوي على الامونياك و الكثير من المركبات الكيميائية ، لذا فهي تسبب العديد من  مشاكل الشعر، و هذا لا يقتصر على فصل الشتاء فقط، بل أنها تضر بالشعر في أي وقت .

لكن اذا كنت مظطرة لصبغ شعرك، ينصح أن يكون في فصل الصيف وليس الشتاء لتجنب تلف الشعر، كما يفضل استعمال الصبغة الخالية من الأمونياك لأنها الأقل ضرراً على الشعر.


7- تقليم أطراف الشعر لحمايته.

يعد قص الشعر مرة كل الشهر أو كل شهرين طريقة ممتازة للحفاظ على صحة الشعر، و مظهره الجيد.


كانت هذه افضل طرق العناية بالشعر في فصل الشتاء، مجموعة من النصائح للحفاظ على الشعر، يجب تتبعها للحصول على شعر قوي و صحي بغض النظر عن الفصل.

افضل طرق للعناية بالشعر في فصل الشتاء،  طرق إعادة الشعر الى طبيعته، معالجة الشعر، نصائح للحفاظ على الشعر، اسرع طريقة لعلاج الشعر في فصل الشتاء ، العناية بالشعر، ترطيب الشعر.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-