أخر الاخبار

حيل لانقاص الوزن دون حمية غدائية.

حيل لانقاص الوزن دون حمية غدائية.

حيل لانقاص الوزن دون حمية غدائية .


هل اكتسبت بضعة كيلوغرامات إضافية بسبب الوجبات الشهية خلال فصل الصيف؟ هل تريد ان يصبح وزنك مثالي ؟ و تريد الحصول على جسم رشيق و خالي من الدهون ؟

فيما يلي نقدم لك بعض النصائح البسيطة للتخلص من السعرات الحرارية بسهولة، دون الاضطرار إلى الشعور بالجوع ، و الحرمان.

يعتقد الكثيرون أن اتباع نظام غذائي هو الطريقة الوحيدة لانقاص  الوزن، لكن هذا ليس صحيحا وذلك حسب الخبراء.

 اتباع نظام غذائي صارم ، و الحرمان من الأطعمة المحببة لدى البعض ، يشعرهم بالازمة، و هذا ما  يجعلهم يبتعدون عن اتباع النظام الغذائي،  وفقدان فرصة إنقاص وزنهم.


ما هو المشروب السحري لانقاص الوزن؟ كيف انزل وزني في اسرع وقت؟ كيف انحف 10 كيلوغرامات دون حرمان؟

كل هذه الأسئلة ستجيب عنها مدونة لك سيدتي  و ستقدم لك بعض النصائح والحيل السهلة، التي تساعدك في إنقاص وزنك وتخليصك من دهون البطن "الكرش" من دون اتباع حمية غذائية أو ريجيم .


نصائح و حيل بسيطة لتخلص من الوزن الزائد


للتخلص من الوزن الزائد يجب عليك قبل كل شيء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، واتباع نظام غذائي متوازن. 

هذه بعض النصائح للحصول على لجسم رشيق دون حمية غذاية و حرمان.


1- شرب الماء.

يساعد شرب الماء على إنقاص الوزن، و ازالة البطن. إذا شربنا كمية جيدة من الماء، فإن المعدة تمتلئ و يقل الشعور بالجوع .

 يجب  شرب كاس كبير من الماء قبل كل وجبة حتى تشعر بالشبع بسرعة . 

 الماء يزيد من استهلاك السعرات الحرارية ، لأن الجسم يستخدم الطاقة في عملية تصفية المياه من الجسم لاستخراجه عن طريق العرق والبول والبراز. 

عامة يوصي خبراء التغدية بشرب 8 اكواب من الماء يوميا لإخراج السموم من الجسم، و تعزيز عملية الهضم.


2- تناول الطعام بانتظام.

 يجب تناول الطعام بانتظام و ذلك للحفاظ على مستوى السكر في الدم ، و عدم الشعور بالجوع الشديد ، و تناول كميات كبيرة من الطعام.


3- تناول وجبة خفيفة صحية قبل النوم.

يقوم الجسم بحرق الدهون حتى اثناء النوم، لذا يجب تناول وجبة خفيفة فبل النوم بساعة الى ساعتين ، مثل كوب زبادي ، أو حفنة مكسرات ، أو قطع صغيرة من الفاكهة .


4- ساعات كافية للنوم.

اتبتث الدراسات ان قلة النوم تؤدي الى زيادة الرغبة في تناول الاطعمة الدهنية، و الحلوة، لذا يجب أن ننام 8 ساعات، لنجاح عملية التخسيس.


5-  زيت الزيتون.

يؤكد العلماء ان حمض الزيت الموجود في زيت الزيتون ينقص الرغبة في تناول الطعام .


6- الحليب و منتجات الالبان.

يحتوي الحليب و منتجات الألبان على حمض اللينوليك الذي يساعد في بناء العضلات ، و شرب الحليب يؤدي أيضا الى ارتفاع الكالسيوم ، و يقوم الجسم بانتاج كمية اقل من هرمون الانسولين المسبب للسمنة.


7- شرب القهوة.

اتبتث دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن شرب كأسين إلى ثلاثة كؤوس من القهوة يوميل يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 16%، و بغض النظر عما يتناوله الشخص أو التمارين الرياضية التي يمارسها، فإن الكافيين ينشط الجهاز العصبي المركزي ويزيد الدورة الدموية ويعزز حركة الأمعاء و عملية الهضم.


8- الصيام المتقطع.

يعد الصيام المتقطع نمط من الاكل، انه نظام غدائي يجب على المرء أن ياكل فيه تبعا للساعة البيولوجية، فقط تناول الطعام في الوقت المحدد، من مزايا الصيام المتقطع أنه ساعد على شفاء جسدك، و زيادة عملية التمثيل الغذائي،  و إنقاص الوزن.


9- استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة.

 يجب استبدال الحبوب المكررة مثل الدقيق الأبيض، و المعجنات ، بالحبوب الكاملة فهي غنية بالالياف التي تجعلك تحس بالشبع بسرعة.


10- الخضروات و الفواكه.

تناول الخضروات و الفواكه بكمية كبيرة خلال اليوم فهو يقلل من تناول الاطعمة الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية، و بالتالي إنقاص الوزن.


إنقاص الوزن بدون ريجيم، كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء ، طرق تخفيف الوزن بدون ريجيم،  كيفية إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع.


نأتي هنا الى نهاية مقالنا حول بعض النصائح و الحيل لانقاص الوزن دون الحاجة النظام غذائي، أو حمية، و للحصول على المرغوب فيه في مدة زمنية قصيرة يجب ممارسة التمارين الرياضية أيضا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-