أخر الاخبار

أطعمة و مشروبات تزيد الجمال و تعزز نمو و تغدية الشعر

أطعمة و مشروبات تزيد الجمال و تعزز نمو و تغدية الشعر.


أطعمة و مشروبات تزيد الجمال و تعزز نمو و تغدية الشعر.

لا شك أن قوة الشعر و جمال البشرة امر بيحث عنه الجميع، و يعد النظام الغذائي المتوازن، و الصحي الحل الأول لجميع مشاكل الشعر ، و البشرة.

فمن المعروف ان هناك أطعمة تزيد الجمال ، و تعمل على حماية البشرة ، و الشعر ، لذا انصح بتناول أغذية الجمال ، لتحسين من صحة شهركم و بشرتهم. "جمالك يبدأ من الداخل".

نقدم لكم في مدونة لك سيدتي،  قائمة غذائية متكاملة ، و شاملة لافضل الاطعمة التي تساعد على نضاة البشرة ، و تعزيز نمو الشعر، و تقويته من الجذور.


أطعمة تزيد الجمال و تقوي الشعر.


الغذاء الصحي هو الطريقة المضمونة لزيادة نضارة البشرة، و تحفيز نمو الشعر من الجذور ، و تقويته، لكن ما هي هذه الاطعمة و المشروبات التي تعطي سحر و جمالية على بشرتك و شعرك ؟ ما هي أطعمة الجمال؟


1- أطعمة تزيد جمال البشرة. 

تؤثر العوامل الخارجية على بشرتنا كثيرا، و أيضا هناك مشكلة التقدم بالعمر ، و ظهور التجاعيد، لذا انصح بتناول أطعمة و فواكة تزيد الجمال،  و تمنح العناصر الضرورية التي تحتاجها بشرتنا.


* الأرز الكامل غذاء الجمال .

يعد الأرز الكامل احد اهم أطعمة الجمال، لأنه غني بالعناية المرطبة كالسيراميدات ، حيث يوجد بطبقة الأرز الواحدة ما يقارب علبة كاملة من الكريم المرطب.


*الرمان فاكهة الجمال.

يسمى الرمان بالشجرة المعجزة،  و ذلك لكثرة فوائده، كما أنه يستخدم في صناعة العديد من مواد التجميل، لأنه غني بالفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تعزز صحة البشرة كفيتامين س، و البوتاسيوم، و البولي فينول، كما أنه غني بالاحماض الدهنية، و الاوميغا 5 ، التي تجدد الخلايا و تحارب الشيخوخة.


*الأسماك الدهنية من بين أطعمة الجمال.

الأسماك الدهنية بجميع انواعها اعد من أهم الاطعمة التي تزيد جمال البشرة، و نضارتها، لأنها غنية جدا بالاوميجا 3، و الأحماض الذهنية التي تجدد الخلايا و تحارب التجاعيد،  و إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة الشباب، و الليونة، و المرونة.

الأسماك الدهنية كالتونا، و السلمون، و السردين.


*المكسرات من أطعمة الجمال.

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الاوميجا3، و الاوميجا 6، الذي يقوم بالوقاية من التهابات الجلد، كما أن المكسرات تحتوي أيضا على مضادات الاكسدة الني تعزز صحة البشرة.


*الافوكادو من بين فواكه الجمال.

يعد الافوكادو من افضل الاطعمة التي تزيد جمال المرأة عامة، و البشرة خاصة، و ذلك لانه غني بالديون التي تساعد على ليونة و رطوبة البشرة، و لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، كالفيتامين ج الذي يساعد على الوقاية من أشعة الشمس الضارة، و يقلل من ظهور علامات التقدم في السن ، و يقوم بانتاج الكولاجين في الجسم، و تجديد الخلايا.


*زيت الزيتون من أغذية الجمال.

زيت الزيتون غني بمضادات الاكسدة، التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، و حمايتها من الالتهابات، كما أن زيت الزيتون تقوم بترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف.


*البروكلي من أطعمة الجمال.

يعد البروكلي خيار مناسب للوقاية البشرة من اضرار الجذور الحرة، و تساعد في تأخر ظهور التجاعيد، و هو أحد اهم أطعمة الجمال.


*الطماطم من أغذية الجمال.

الطماطم من بين اهم أطعمة الجمال، لأنه لها دور كبير في حماية البشرة من حب الشباب، و هي غنية بمضادات الاكسدة التي تقي البشرة من التجاعيد، و علامات التقدم في السن، تحتوي الطماطم أيضا على الكثير من الفيتامينات، فيتامين أ، و فيتامين ب 1، و فيتامين ج.


*الشكولاته السوداء الداكنة من أطعمة الجمال.

الشكولاته السوداء الداكنة لها دور كبير لتخليص البشرة من الخشونة و الحساسية، و غنية بمضادات الاكسدة، كما انها تحمي البشرة من اضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تزيد من تدفق الدم الى الجلد، و ذاك للحفاظ على حيوية البشرة و نضارتها، اذا فالشكولاتة السوداء من اقوى أطعمة الجمال.


*البطاطس من أغذية الجمال. 

تعد البطاطا من بين الاغدية التي تفتح لون البشرة، لأنها تحتوي على عامل مبيض طبيعي ، يزيل آثار البثور ، و حب الشباب ، و النمش ، و الجلد الميت ، فهي تزيد الجمال.


*الكيوي من أطعمة الجمال.

الكيوي هو الخيار المناسب لتعزيز صحة و جمال البشرة، و ذلك لاحتوائه على كمية جيدة من فيتامين "ج" الذي يقوم بمحاربة الجذور الحرة، و إنتاج الكولاجين. 


*بذور الكتان من أطعمة التي تزيد الجمال.

تحتوي بذور الكتان عاى الاوميغا 3 الذي يساعد في وقاية البشرة من اضرار الأشعة فوق البنفسجية، و الثلوت، و يساهم في ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف.


*الصويا من أطعمة الجمال. 

من بين الاطعمة الني تزيد من جمال البشرة الصويا، لأنها غنية بالمركبات النباتية التي تساعد على الحد من الشيخوخة،  و ظهور التجاعيد، و يمنحك بشرة شابة و نضرة.


*الخضروات الورقية من أغذية الجمال. 

مثل السبانخ و الملفوف، فهي أطعمة تغذي البشرة و تمنحها نضارة و اشراقة، و كذلك تعد من الاطعمة التي تساعد على تسمين الوجه.


2- أطعمة تزيد من جمال الشعر و تغديه.

مع تغيرات نمط الحياة، و تناول الاكل الغير صحي تتأثر صحتنا، و بشرتنا، و شعرنا أيضا بشكل كبير ، لهذا اصبح الجميع يعاني من مشاكل تساقط الشعر. 

اذا أردنا التخلص من هذه المشاكل يجب اتباع نظام غذائي صحي ، لأن جمالك يبدأ من الداخل.

سنتعرف الآن على قائمة بأفضل و أهم الاطعمة لجمال و صحة شعرك من الجذور.


*البيض من الاغذية التي تعزز صحة الشعر.

البيض من اكثر المصادر الغنية بالبروتين، و البروتين هو المادة الأساسية لبناء الشعر، كما يحتوي أيضا على فيتامين "ب7"، الذي يساعد على نمو الشعر و الحد من تساقطه.


*الحليب البقري من المشروبات التي تزيد صحة الشعر و تغذيه.

الحليب مصدر مهم للحديد، و الكالسيوم، لذا فهو انسب غذاء لنمو الشعر، فالعناصر الغذائية في الحليب تساعد على توفق تساقط الشعر، و تحفيز نموه.


*السبانخ لتقوية الشعر.

السبانخ هو أحد الاطعمة المثالية لتقوية الشعر من الجذور ، لأنها تحتوي على الفيتامين"أ"، الذي يلزم لإنتاج Sébum في فروة الرأس، لمنع حدوث الجفاف فيها، و كذا لاحتواء السبانخ على الفيتامينات و المعادن لصحة فروة الشعر.


*الأسماك من الاطعمة التي جمال الشعر.

الأسماك تقلل من تساقط الشعر، و نحسن نموه، وذلك لأنها غنية بالاوميجا 3 و فيتامين "د" ، و الأحماض الذهنية. 


*التوث من الاغدية المفيدة لصحة الشعر.

يعد التوث من بين الفواكه التي تزيد جمال الشعر، و ذلك لانه غني بالفيتامينات، و مضادات الاكسدة التي تقوي الشعر، و تحميه من التساقط.


*القرفة لنمو الشعر.

فالقرفة من التوابل التي تنشط الدورة الدموية، اي وصول العناصر الغذائية و الاوكسجين الى بصيلات الشعر، و بالتالي تعزيز نمو الشعر بشكل جيد.


*اللحوم الحمراء.

اللحوم الحمراء غنية جدا بالحديد و الزنك، و الفيتامين "B" ، فكل هذه العناصر مهمة و ضرورية لصحة و جمال الشعر.


نأتي هنا الى نهاية مقالنا، و قد تعرفنا على معضم الأغذية التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة و شبابها، و صحة و جمال الشعر، فهذه افضل طريقة طبيعية تغنيك عن مستحضرات التجميل.

دون أن ننسى شرب كمية مهمة من الماء يوميا، فهو سر نضارة البشرة و اشراقتها، و جمال الشعر و ترطيبه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-