أخر الاخبار

العناية بالشعر في فصل الصيف.

العناية بالشعر في فصل الصيف.


العناية بالشعر في فصل الصيف.


كيف اعتني بشعري في فصل الصيف؟ ما هي الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر في فصل الصيف؟ كيف اعتني بشعري كل يوم؟ كيف ارطب شعري في الصيف؟ كيف احافظ على شعري في فصل الصيف؟ 


كل هذه الأسئلة و اكثر سنجيب عنها اليوم في مدونة لك سيدتي ، مع ذكر الخطوات الازمة للحفاظ على نعومة و صحة الشعر و عدم تلفه مع حرارة الشمس، كل ما تريدين معرفته سيدتي عن طرق العناية بالشعر في الصيف.


مع حلول فصل الصيف، و الذهاب إلى شاطئ البحر أو حمام السباحة، و التعرض للأشعة فوق البنفسجية، و التعرق ، كل هذا يصيب شعرك بالجفاف و التلف ، و التقصف ، الشعر يحتاج عناية خاصة في فصل الصيف .

تعرفي معنا سيدتي على روتين و طرق العناية بالشعر في فصل الصيف.


الطرق الصحيحة للعناية بالشعر في فصل الصيف.

سنقدم لكم اليوم بعض النصائح للعناية بالشعر في الصيف، للحصول على شعر لامع و منعش، و صحي.


1- شرب الماء.

يجب شرب الماء كثيرا خلال اليوم خصوصا في فصل الصيف، اي شرب ما يعادل 8 اكواب يوميا ، لأن الماء يحمي الشعر و الجسم من الجفاف، و يجعل الشعر يبدو بمظهر صحي و لامع.


2- عدم غسل الشعر بالشامبو كل يوم.

غسل الشعر بالشامبو كل يوم يؤدي الى جفاف فروة الرأس، و الشعر. اذا كان شعرك ذهني، أو كانت فروة رأسك تتغرق كثيرا ، فعليك استخدام شامبو خفيف لا يؤدي بشعرك الى التلف ، أو استخدام الشامبو الجاف ، أو رش القليل من بودرة الأطفال على فروة رأسك كي تمتص الذهون الموجودة بها.


3 - استخدام الزيوت للعناية بالشعر.

الزيوت تلعب دور مهم في العناية بالشعر، و علاج معظم مشاكله، فموقع زيت جوز الهند أو الزيتون، أو اللوز على شعرك سيمنحه صحة و لمعان.


4- تجنبي أدوات التصفيف الحرارية.

في فصل الصيف من الأفضل تجنب أدوات التصفيف الحرارية مقل السيشوار و مكواة الشعر، و عمل تسريحات شعر طبيعية، و هذا يقلل من تلف الشعر و يمكنه من استعادة حيويته.


5- استخدام ماسكات طبيعية.

لحماية الشعر من التلف في فصل الصيف يجب استخدام ماسكات طبيعية خاصة التي تحتوي على الفيتامين E ، الذي يساعد على ترطيب الشعر .

تترك الماسكات الطبيعية على الشعر لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو المناسب.


6- الاكل المغذي و الصحي.

تؤثر نوعية اكلنا كثيرا على صحة شعرنا ، فاكل الخضروات و الفواكه مهم جدا لتغذية شعرنا، قومي سيدتي بادراج الحليب و منتجات الألبان يوميا في نظامك الغذائي ، و اللوز و الحمص ، و الطماطم ، و اللحوم و البيض ، و ستحصلين على شعر كثيف و صحي و غير متضرر بحرارة فصل الصيف.


7- تجنب صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.

العديد من النساء تريد تغيير لون شعرها في فصل الصيف ، لكن هذا سيسبب تلف و ضرر على الشعر، اذا لم تقومي باختيار الصبغة المناسبة التي تحتوي على مواد كيماوية قليلة.

8- تقليم أطراف الشعر.

تُعد هذه اهم خطوة العناية بالشعر ، فهي ضروريّة جدا ،  خاصة في بداية فصل الصيف. و ذلك للتخلّص من اطراف الشعر المتقصّفة ، ويظهر الشعر بمظهر صحي،  يجب قصّ أطراف الشعر مرة كل 3 أشهر .

فقص اطراف الشعر خطوة تساهم في نموّه بشكل صحي، وتحمي أطرافه من التلف.


9- شطف الشعر بخل التفاح.

 شطف الشعر بخلّ التفاح فهو من العادات القديمة، والفعّالة جداً في معالجة الشعر. 

يجب اضافة خل التفاح إلى مياه غسل الشعر دائما بعد غسلة بالشامبو.

فهو يُعالج مشاكل القشرة و يزيد من لمعان الشعر و حيويته.


10- وضع واقي الشعر أثناء السباحة.


يؤثر الكلور والمياه المالحة على الشعر و يزيد من جفافه في الصيف،  وللحفاظ على شعرك يجب وضع  بلسم  على الشعر، أو قناع ، قبل السباحة .  تعمل الشمس كمجفف شعر، و هذا يساعد التركيبات المتواجد في الواقي على التغلغل و الدخول في الشعر أثناء وجودك في الهواء الطلق، وعندما تستحمين بالشامبو، لن تصدقي كم سيكون شعرك ناعم ولامع.



كانت هذه بعض الخطوات و النصائح للحفاظ على صحة و جمال و لمعان شعرك في فصل الصيف

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-