أخر الاخبار

خطوات للعناية بالبشرة قبل النوم

 خطوات للعناية بالبشرة قبل النوم



السر وراء جمال و نظارة البشرة سيدتي، و للنظارة يجب عليك الاهتمام ببشرتك والحفاظ عليها نظيفة وصحية .

لهذا فكل سيدة تحتاج إلى روتين للعناية بالبشرة والحفاظ على رونقها ونضارتها، و

كما تحتاج يوميا إلى بعض الدقائق قبل النوم لتنظيف بشرتها والعناية بها وبجمالها و شعرها.

سنعرض لك اليوم في مدونة لك سيدتي خطوات العناية بالبشرة قبل النوم لتكوني دائما متألقة و شابة. 

خطوات العناية بالبشرة قبل النوم .



هذة مجموعة من خطوات العناية ببشرتك قبل النوم يجب اتباعها يوميًا، خاصة أن البشرة 

وقت النوم تعمل على تجديد الخلايا، للحصول على بشرة نظرة و جميلة، وشباب دائم، زيادة على ذلك يجب التخلص من أي آثار المكياج قبل النوم . 


1- تنظيف البشرة .

يجب عليك الاهتمام بتنظيف بشرتك قبل النوم جيدًا، خاصة لو كنت معتادة على وضع المكياج باستمرار أو كنتِ خارج المنزل طوال اليوم.

فاختاري غسولًا جيدًا و يناسب بشرتك، ولا تجنبي استخدام الصابون العادي  . 

وإن كنت تضعين مكياج، فأزيليه اولا بمزيل المكياج ، ثم اغسلي وجهك بعد تنظيف بشرتك بمزيل المكياج، اغسلي وجهك بالغسول والماء.

يجب ان يكون الماء فاترًا كي لا يكون  جفاف وجهك، و لمنافعه المتعددة للبشرة، حيث انها تحافظ على رطوبة البشرة وتحارب علامات الشيخوخة ،  بينما  المياه الساخنة تسبب  الالتهاب في البشرة وجفافها. 


2- وضع التونر. 

بعد ان تقومي بغسل وجهك، يجب ان تقومي بوضع التونر الخاص بكِ، و اذا لم يتوفر يمكن استبداله بماء الورد، لانتعاش رائع للبشرة بعد تنظيفها، و من الافضل أن تعتمدي على انواع التونر التي تحتوي على كولاجين، لتنشيط خلايا البشرة. 


3- وضع الزيوت .

وضع الزيوت على البشرة طوال الليل سيمكنها من محاربة الإفراط في إنتاج  الدهون ، و غلق المسام، و هذه العوامل تؤدي إلى ظهور، البثور، والرؤوس السوداء ، و توسع مسام البشرة ، المختلطة ، والدهنية. و بالنسبة للبشرة الجافة والحساسة تستفيد بشكل كبير من الترطيب الزائد. 


4- كريم الليل. 

هذه هي الخطوة  الأخيرة في روتينك الليلي للبشرة،  و هي كريم الليل، مرطب  يضيف لمسة ناعمة يظل طوال الليل على بشرتك إلى الصباح ، يساعد استعمال كريم مرطب غني بمضادات الأكسدة الوجه في للحفاظ على حيوية البشرة ، وحمايتها من الشيخوخة المبكرة، ولا ننسي ايضا كريم الليل الخاص بمنطقة حول العين، يجب ادخاله ضمن روتينك الليلي، لتفادي ظهور الهالات السوداء، و التجاعيد أو التقليل من ظهورها، مع عمل مساج بحركات بسيطة نصف دائرية من الداخل للخارج بأطراف أصابعك. 


ملحوظة: يجب شرب الماء كثيرا وخاصة قبل النوم، للحفاظ على بشرة رطبة طوال اليوم. 


كانت هذه بعض النصائح التي يجب القيام بها قبل النوم، لبشرة نظرة و مشرقة مع الصباح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-