أخر الاخبار

وصفات طبيعية لتساقط الشعر والحصول على خصلات قوية وناعمة

وصفات طبيعية لتساقط الشعروالحصول على خصلات قوية وناعمة


صارت مشكلة تساقط الشعر  منتشرة بين الكثير من النساء والرجال، و احيانا تصل المشكلة إلى الصلع، فكرة تساقط الشعر تزعج للجميع ، الرجال والنساء فهي تحدث آلام نفسي ، حينما يشاهد وسادته مليئة بالشعر حين الاستيقاظ، أو الفرشاة مملوؤة بالشعر عند تصفيفه، و ربما يكون ذلك راجعا لعوامل وراثية ، و احيانا يكون تساقط  الشعر ناجما عن مرض ومشكلة جسدية يجب علاجها لدى الطبيب.


أسباب تساقط الشعر متعددة،  منها عوامل وراثية والتلوث البيئي من هواء ،استعمال حبوب منع الحمل يؤدي إلى تساقط الشعر وترقق الشعر ، والضغط العصبى او نظام غذائى خاطئ، وغيرها من الأسباب الاخرى التي تؤدى لتساقط الشعر، و للحد من هذه المشكلة و علاجها ، ينصح بتنفيذ وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر والتي نستعرضها اليوم في مدونتنا لك سيدتي.


وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

هل الوصفات الطبيعية تحد من تساقط الشعر ؟ و ما هي الوصفات الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر؟


1- عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

يساعد البصل في علاج تساقط الشعر، البصل غني بالكبريت الذي يزيد من تعزيز إنتاج الكولاجين، ويعمل على نمو الشعر، والحد من تساقط الشعر و علاجه،  و ذلك من خلال طحن البصل لاستخراج العصير.

يستخدم البصل لعلاج تساقط الشعر كالتالي: 

  • يتم فرم البصل جيداً، ووضع عصير البصل على فروة الرأس،  وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً ،ثم غسله بالماء و الشامبو.

تكرر العملية مرة في الاسبوع.


2- وصفة خل التفاح لعلاج تساقط الشعر 

لخل التفاح دور مهم في تنظيف فروة الرأس ، و هو يساعد في الحفاظ على الهيدروجين للشعر ، وإعادة نمو الشعر من جديد والحد من تساقط الشعر ، و تستعمل وصفة خل التفاح لعلاج تساقط الشعر و الحد منه سريعا . 

  • الوصفة كالتالي: يتم الخلط ما بين 75 مل من خل التفاح، ولتر من الماء الدافئ معاً للحصول على محلول مخفف من خل التفاح. 

يشطف الشعر بمحلول خل التفاح، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة مرة في الأسبوع لنتائج افضل.


3- زيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

زيت جوز الهند يساعد  على تقوية جذور الشعر ، وتعزيز نمو الشعر من جديد.

الوصفة هي كالتالي: و هي من خلال تسخين 2-3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ووضع الزيت على فروة الرأس مع التدليك بلطف وتركه ليلة كاملة أو لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.


4- استخدام الحلبة لعلاج تساقط الشعر

الحلبة هي أكثر العلاجات شيوعا في التقليل و علاج  تساقط الشعر، وذلك لما تحتوي عليه الحلبة من عناصر مفيدة للشعر، فهي تقوم بتقوية الشعرة، و المساعدة في علاج جريبات الشعر التالفة، و تحفيز نموّ الشعر.

و الوصفة هي كالتالي: نقوم بغلي الحلبة في الماء و تركها حتي تبرد، ثم شطفها على الشعر. و غسله بالماء و الشامبو، يجب تكرار العملية مرة بالاسبوع.


5- استخدام الألوفيرا لعلاج تساقط الشعر

يستخدم جل الألوفيرا عبر وضعه على الشعر وفروة الرأس عدّة مرات في الأسبوع، كما يمكن استعماله ايضا على شكر شامبو أو بلسم للشعر، فهو يقوم بالحد من تساقط الشعر و تعزيز نموه. جل الالويفيرا به فوائد متعدد للشعر. 


6- زيت الصبار لعلاج تساقط الشعر 

قومس بتدليك فروة رأسك يوميًا بزيت الصبار أو كريم الصبار لمنع تساقط الشعر و نموه،  وعلاج القشرة، و لتطويل الشعر.


7- الثوم لعلاج تساقط الشعر 

خذى عدد من فصوص الثوم واعصريهم ثم استخدمى العصير الناتج فى دع زيت الزيتون الخالي من الملح، على فروة الرأس ، ليلة كاملة لتحفيز نمو الشعر فى المناطق ضعيفة النمو، و هو يعالج ايضا داء الثعلبة.


كانت هذه مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر و نمو الشعر، اذا كان اي استفسار او سؤال المرجو تركه في التعليقات، سنقوم بالتحديث المستمر و اضافة و صفات طبيعية اخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-