أخر الاخبار

نصائح للحفاظ على صحة جيدة

 

نصائح للحفاظ على صحة جيدة

نصائح للحفاظ على صحة جيدة هي الاساس للوقاية من الامراض، يجب على الجميع معرفتها والعمل بها ، الصحة الجيدة والسليمة و الجسم الخالي من الامراض ليس امر صعب، لذا يجب لتباع مجموعة من النصائح للاستمتاع بالحياة من دون اي منغصات صحية او نفسية.


افضل النصائح للحفاظ على صحة جيدة

اليوم سنتطرق معكم في مدونة لك سيدتي مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة جيدة، تابعو معنا المقال للاخير. 

نصائح للحفاظ على الصحة

هذه مجموعة من النصائح التي لا تقدر بثمن

وستعرفها لاول مرة لتحافظ على صحتك وتتجنب الذهاب للطبيب. 

1. ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة

السموم البيضاء ، هي الملح ، والسكر ، والدقيق الأبيض ، تجنبها قدر المستطاع فهي مضره، و تضر بالصحة  بالتأكيد ، قلل من الملح قدر الإمكان ، و عوض السكر بالعسل، واستعمل الدقيق الأسمر بدل الأبيض.


2. اصعد الدرج

لياقتك البدنية، لا تكرب المصعد ، وبدل ذلك بصعود السلالم ، و سيساعد هذا التغيير البسيط في زيادة استهلاكك اليومي للسعرات الحرارية.


3. مضغ الخضار جيدا 

إن المضغ الجيد للطعام ، يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل ، البروكلي ، والملفوف ، والقرنبيط .


4. المشي يوميــــا 

المشي اليوميا لمدة ساعة او نصف ساعة على الاقل، يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 %، ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات في ستة اشهر ، ويحافظ على رشاقة الجسم.


5. احرص على تناول طعام صحي

حتى لو كانت تفضل الطعام الصناعي، فحاول التخلص من هذه العادة السيئة، و اعتد على أكل أطعمة تساعد في تغذية خلايا الجسم ، واختر الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعطي لجسمك الطاقة الضرورية،احرص على تناول 3 حصص يومية من الخضار والفواكه 

فهي تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70%.


6. الإكثار من تناول اللوز

يجب تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع، فهو غني بالعناصر المغذية ، لكي تعوض الجسم بالاشياء التي يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .


7. إضافة القرفة على القهوة

اضف نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي ، حيث انها تساعد في خفض مستويات الكولسترول في الدم ، وتساعد الجسم على استعمال الانسولين أكثر ، اذن فهي مفيدة جدا لمرضى السكري اذا اخذوها يوميا.


8. ممارسة انشطة للاسترخاء و التخفيف من الألم

في بعض الأحيان أن يكون مصدر الألم الذي نشعر به غير معروف ، لذا يجب الاسترخاء و ممارسة التأمل، أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة، أو القيام بأنشطة تفرحك للتخفيف من حدّة الألم.


9. لا داعي للعجلة والسرعة

يجب اخذ الوقت الكافي عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .


10. الحبة السوداء

أضف نصف ملعقه صغيره من الحبه السوداء الى كوب حليب خالي الدسم وتناول ذلك يوميا انه يقي من مجموعة من الامراض.


11. الثوم

الثــــــوم دواء عجيب في المنزل يقي من كثير من الأمراض و هو مضاد حيوي خصوصا مع زيت الزيتون ، الثوم من اعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض.


12. نظافة الاسنان

عند غسل الاسنان احرص على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .


13. النوم

النوم لساعات كافية ضروري جدا فهو يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شابة، تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق.


14. الخل

استخدم الخل دائما الخل وخاصة خل التفاح فوائده على الجسم لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا .


15. شرب الشاي الاخضر

ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع تأكسد خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل على صحة الجسم اشربوه مركزا بدون سكر.


16. تحرر من العواطف المربكة نفسيا

في الكثير من الأحيان تؤدي العواطف السيئة إلى الإحساس بألم جسدي حقيقي ، و هذه الاضطرابات النفسية الجسدية ناتجة عن الشعور بالضيق الذي تحس به ومعاناتك الداخلية، لذلك حاول التخلص في عقلك من المشاعر السلبية التي تؤثر عليك.


17. توقف عن القلق بشأن الغد

الحياة هي سلسلة من الأحداث التي لا يمكن الدراية بها، لكن الناس اعتادو على الشعور بالقلق حيال ما سيحصل لهم في الغد ، ونظرا لأنه ليس لديك القدرة على معرفة المستقبل، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو إضفاء السعادة والجمال و البهجة على حاضرك.


كانت هذه مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة جيدة و جسم خالي من الامراض و عقل سليم. دمتم بصحة وعافية ان شاء الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-